الجمعة، 7 فبراير 2014

أخبار الهاكرز الاسبوع 14 : إختراق نطاق فيسبوك

الاسبوع 14 كان حافلا بإنجازات الجيش الالكتروني السوري ، وذلك بإختراقه لعدة مواقع كبرى مثل شركة بايبالpaypal.co.uk  وشركة إبايebay.co.uk في المملكة المتحدة ، كما انه قام بإختراق نطاق فيسبوك facebook.com وتغير معلومات النطاق فيما يسمى بهجوم Domain hijacking (يمكن ان تتعرف اكثر على هذا الهجوم في نشرة اليوم ) .


اما المكتب الفيديرالي للتحقيقات ، نشر إعلان عن رغبته بشراء مايعادل 35 جيغابيت من المالويرات في اليوم الواحد ! من اجل إستخدماها في عمليات التحقيق بالإضافة إلى كشف المجرمين والتنبأ بالتهديدات الامنية على الساحة الافتراضية ،كما ابدت الــ FBI رغبتها في إقتناء جميع اشكال المالويرات من بينها المدمجة مع صور ملفات صوتية ،برمجيات ....

اما الشركة الصينية huawei  فهي متهمة مرة اخرى بالتجسس على شركة الإتصال الهندية BSNL الاخيرة التي وجهة اصبع الاتهام لشركة Facebook ان اجهزتها المستعملة ترسل بينات للحكومة الصينية . شركة BSNL التي لم تقدم اي حجة عن هذا الإتهام وضحت على انها ستقدم دلائل عن إتهامها في الوقت المناسب .وتجدر إتهام شركة huawei بالتجسس ليس بالجديد فعدد من شركات الإتصال الامريكية إتهمت شركة huawei  بان اجهزتها تتجسس لصالح الحكومة الصينية الاخيرة التي يعتبر اجهزتها huawei منتشرة في جميع انحاء العالم من بينها تلك التي تستخدمها الشركات المغربية للإتصالات .

ونشرت شركة Adobe تحذير شديد اللهجة إلى المستخدمين الذين يعملون ب adobe flash player على انهم قد يتعرضون للإختراق في اية لحظة إذا لم يقوموا بتحديث ادوبي فلاش بلاير في حواسيبهم إلى الإصدار 12/43 . الثغرة الامنية المكتشفة من طرف مختبر كاسبرسكي تمكن الهاكر من التحكم في حاسوب الضحية عن بعد بمجرد مايقوم بتحميل ملف وورد الاخير الذي يستغل الثغرة المتواجدة في ادوبي ويعمد على الحاسوب . كما ان الثغرة المكتشفة تستغل في جميع انظمة التشغيل في الويندوز بالإضافة إلى ماك وعليه وجب القيام بتحديث البرنامج في الحاسوب .  تفاصيل اكثر في نشرة هذا الاسبوع فرجة ممتعة ولاتنسوا وضع لايك :)

هناك تعليق واحد: